اليوم الدولي للتنوع البيولوجي 22 ماي 2017
في اطار الاحتفال باليوم الدولي للتنوع البيولوجي المصادف ليوم 22 ماي 2017 تحت شعار "التنوع البيولوجي و السياحة المستدامة" ، نظمت مديرية البيئة لولاية جيجل بالتنسيق مع العديد من الشركاء في هذا الميدان: مديرية التربية، الحظيرة الوطنية لتازة، الجمعيات، المحافظة الوطنية للساحل – محطة جيجل،...الخ، بعض النشاطات التربوية التوعية لتنمية الوعي لدى الفرد.

1- يوم 20-05-2017، خرجة تربوية بداغوجية إلى المحمية الطبيعية "بني بلعيد" ببلدية خيري واد عجول لفائدة تلاميذ (90 تلميذ) الناديين الأخضرين المنصبين بالمؤسستين التاليتين : متوسطة غربي محمد بن صالح – الحدادة – بلدية جيجل و ابتدائية بن زيادة محمد الطاهر – مزغيطان – بلدية جيجل حيث كان التأطير التقني للتلاميذ ميدانيا من طرف اطارات مديرية البيئة لولاية جيجل. الهدف الرئيسي من هذه الخرجة البيداغوجية هو التعريف بالتنوع البيولوجي الموجود بهذه المحمية و تنمية الوعي البيئي لدى التلاميذ ليكونوا افرادا فاعلين اتجاه بيئتهم في المستقبل.

2- المشاركة في الحملة التطوعية لتنظيف و جمع النفايات بجزيرة العوانة، المنظمة من طرف الحظيرة الوطنية لتازة، مديرية السياحة و الصناعات التقليدية، الحماية المدنية، الدرك الوطني، المحافظة الوطنية للساحل، الجمعيات البيئية و نوادي الغوص.

3- المشاركة في الحصة الاذاعية "بيئيات" التي تبث كل يوم ثلاثاء من اذاعة جيجل الجهوية و التي خصصت للحديث عن النشاطات التي برمجت من طرف مديرية البيئة، الحظيرة الوطنية لتازة و محافظة الغابات بمناسبة احياء اليوم الدولي للتنوع البيولوجي. و كذلك أهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي المتواجد بالولاية من أجل ضمان سياحة بيئية دائمة.
حرر بتاريخ: 2017/05/23 | عدد التصفحات: 1814